Details, Fiction and التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



إنَّ من أفضل الطرائق التي وجدتها لبناء شبكة علاقاتٍ مزدهرة، كتابة مدونة أو إنشاء بودكاست أو قناة يوتيوب.

مع ازدياد نسب البطالة الكلية والجزئية في المنطقة والتي تعاني العديد من الحروب، تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ثورة شركات ناشئة، وتشغل ريادة الأعمال عقول الشباب الذين لا تزيد أعمارهم عن الخامسة عشر من العمر، والذين يتطلعون بشدة إلى بناء مستقبلهم.

تعمل ومضة على تسريع البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال نشاطها الاستثماري، والذي يتضمن صندوق رأسمالي استثماري متعدد المراحل والمجالات هو الأكثر نشاطاً حيث يستثمر في التكنولوجيا التي تتمتع بإمكانيات للنمو أو في الشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة.

مشاريع النساء الرياديات ودورها في تمكين المرأة اقتصاديا في فلسطين دراسة حالة محافظة رام الله والبيرة ومحافظة بيت لحم

يمكن أن يكون بناء شبكة علاقاتٍ صعباً، ويستغرق وقتاً طويلاً؛ لكنَّه يمكن أن يفتح أيضاً فرصاً كانت لتظلَّ مغلقة.

أنت لا تعرف أبداً متى قد تلتقي بشخصٍ يمكنه أن يمنح حياتك المهنية الدعم الذي تحتاجه؛ لذا فإنَّ الانفتاح على مقابلة أشخاص جدد سيوسع شبكتك ويفتح الطرق أمامك، وقد يجلب لك فرصتك المهنية التالية.

في الشرق الأوسط، لا يوجد حوار حول التحرش الجنسي. وتتابع فريحة أنه "حين يجعلك شخص في موقع سلطة تشعر بأنّ بإمكانه مساعدتك في التخفيف من [الضغط] مقابل [شيء ما]" يصبح من الأصعب التمييز "بين ما هو مناسب وما هو غير مناسب".

شبكة علاقات قوية مع الشابات الطالبات والخريجات في قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني انقر على الرابط الفلسطيني.

كما ستشجع مشاركة معارفك الأشخاص أيضاً على تقديمك إلى أشخاصٍ آخرين يشبهونك في طريقة التفكير؛ ممَّا يؤدي إلى توسيع شبكتك.

لكي تتمكن من بناء علاقات عمل بشكل فعال ستحتاج إلى عديد من المهارات من أهمها: مهارات التواصل، مهارات الاستماع، مهارات الإقناع، الإيجابية في لغة الخطاب.. إلخ.

عادةً ما تَرِدُ كلمة "الراعي" ضمن سياق الحديث عن مشاريع الشركة بمعنى الكفيل المالي لمشروع أو قضيَّة ما، ولكنَّ ما نقصده هو قيام الراعي برعاية احتياجات الموظفين ضمن أعمالهم، فرعاةُ الموظفين هم أشخاص في المنظمة يشغلون منصباً رفيعاً في الشركة، قد يكون نائب الرئيس أو الرئيس أو المدير؛ إذ يُكرِّس هذا الشخص وقته للعمل في التطوير المهني لموظف آخر.

وكان عليها أن تقدم لهم أدلة بالأرقام على الخلل بدءاً من قلّة عدد المؤسسات المشاركات على لوائح الشركة وصولاً إلى صعوبة مفاوضات تقييم الشركات حين تجري مع نساء.

 رفع كفاءة النساء القيادات وعضوات المجالس البلدية في كافة المحافظات للمساهمة بشكل فعال في تلبية الاحتياجات التنموية لمجتمعاتهن المحلية.

لا تقضي كل وقت التعارف في الحديث عن نفسك خصص وقتا أكبر لتطرح الأسئلة وتمنح الطرف الآخر فرصة ليخبرك بالكثير.

Report this wiki page